الموسم الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل - نيو اوف نيو
نيو اوف نيو نيو اوف نيو
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الموسم الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل


مسلسل قيامة ارطغرل فيه كثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ (Mehmet Bozdağ)، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والمرحمة.

التحضير والإعداد

بدأ فريق العمل تحضيراته في شهر أيار/ مايو 2014، وخضع الممثلون فيها لدورات تأهيلية وتدريبية في الفروسية وركوب الخيل والنبال ورماية السهام واستخدام السيف بشكل منتظم لمدة 3 أشهر تحت إشراف أشهر المدربين في تربية الخيل وفنون القتال من كازاخستان بمعهد "جنكيز خان". وتم شراء الخيول خصيصا للمسلسل، 25 حصانا، وتدريبهم تدريبا خاصا على الحركات.



أخذ تصوير الحلقة الأولى مدة شهرٍ كاملٍ. وكان فريق اعداد الديكور مكون من ستين شخصا يعملون في إعدادات المشاهد والديكورات المختلفة. جرى استقدام واستضافة أفرادٍ من البدو من كازاخستان متخصصين في الرقصات الحربية الفلوكلورية التركية، ولتدريب الخيول والممثلين على الحركات الخاصة في المعارك. اما الملابس فقد تم عمل مايقرب من 1000 لباس مختلف للمحاربين والرعاة والنساء والصليبيين والجنود والعرب في حلب والمغول وغيرهم. وتم تصنيع الآلآف من أدوات الحرب خصيصا للمسلسل، كما تم تجميع المجوهرات المستخدمة في التصوير والحلي والنحاسيات والسيوف والدروع من جميع أنحاء تركيا. وتم تصنيع الأعمال الخشبية يدويا قطعةً قطعة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

زوار المدونة

جميع الحقوق محفوظة

نيو اوف نيو

2020